TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الامتياز": تسلمنا إخطاراً بتعيين مُحكم في قطر

"الامتياز": تسلمنا إخطاراً بتعيين مُحكم في قطر
برج الداو مقر الامتياز في الكويت
الامتياز
ALIMTIAZ
2.20% 51.00 1.10

الكويت – مباشر: تسلمت شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية إخطاراً من قبل ممثل شركة أعيان الخليجية؛ لتعيين مُحكم على أن تُعقد جلسات التحكيم في دولة قطر.

وتطالب "أعيان" في التحكيم ضد "الامتياز" بمبلغ 140.14 مليون دينار كويتي (456.58 مليون دولار) عن أعمال وساطة؛ وذلك بحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء.

ولفتت "الامتياز" إلى أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي للحكم إلا بعد صدور حكم التحكيم وتنفيذه، علماً بأن موضوع التحكيم متعلق بقضايا منظوره بالكويت لدى المحاكم والنيابة العامة.

وكانت "الامتياز" قد أعلنت في يناير/كانون الثاني 2023 صدور حكم من محكمة الاستئناف في دعوى مرفوعة ضدها بمطالبة بمبلغ 13.19 مليون دينار.

وتتعلق تلك الدعوى المرفوعة من شركة أعيان الخليجية ضد مجموعة الامتياز الاستثمارية؛ للمطالبة بمبلغ 113.19 مليون دينار مع التعويض، متعلقة بشكل رئيس بأعمال سعي خاصة بأرض الجولف بمشروع لوسيل قطر بحسب الشركة المدعية.

وحسب آخر بيانات معلنة، فقد حققت الشركة خسائر بقيمة 1.77 مليون دينار في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، مقابل خسائر بنحو 813.86 ألف دينار في الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة 118.2.%

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مشعل الصباح يؤدي اليمين الدستورية أميراً للكويت

رئيس الوزراء يرفع كتاب استقالة الحكومة لأمير الكويت

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تتراجع 10.7 مليار دولار في عام